كيف اختار - الدرونز - الطائرة بدون طيار المناسبة لأعمالي؟



البيانات هي النفط الجديد، اليوم هناك العديد من الطرق لاستخدام - الدرونز - الطائرات بدون طيار مهنيا، كما أن  الاحتياجات التي تتطلبها الأسواق، نراها تتجدد كل سنة باستخدام هذه الطائرات. هناك بالفعل العديد من الحلول المتطورة، وأصبحت هذه الطائرات بدون طيار قادرة بشكل متزايد على حمل حمولات أثقل، والطيران لمسافات أطول، في حين أن الحمولات الصافية مثل الكاميرات، وأجهزة القياس وغيرها أصبحت أخف وزنا بما تستطيع حمله، هذه الطائرات تهدف إلى إنتاج بيانات ذات جودة تصل دقتها ١ سم! من المهم تحديد نشاط العمل للحصول على أفضل إختيار، وهنا نقدم لكم ثلاثة نصائح قد تساعد بإختيار الطائرة المناسبة: 


١- استثمر في المعدات الصحيحة. إذا كنت تطمح إلى فتح شركة حقيقة، حينها يجب عليك الاستثمار جيدا في المعدات التشغيلية، لأن الاستثمار الجيد يوفر الإضافات التي تساعد على مواكبة التكنولوجيا المتجددة في الأسواق.


٢- كلما استطاعت الطائرة حمل حمولات متعددة ومتغيرة، وتندمج مع نظام التشغيل بسلاسة، قد تكون هذه الطائرة مناسبة لتنفيذ أعمالك. لا تنسى أن تسئل الشركة الصانعة، هل هناك مكونات وقطع خارجية يجب شرائها لتمكين عملية التشغيل؟ ماذا إذا أردت أن اضيف حمولات ومستشعرات خاصة؟


٣- ليست جميع الطائرات سهلة في الطيران. يجب أن تعرف أن أي شيء يطير سيكون من الصعب السيطرة عليه، نوع طائرة الـ Quadcopter، فيزيائيا لا يمكنها الطيران ولكن بفضل الكمبيوتر المساعد بداخلها فهو ما يجعلها تستقر أمامك! كل طائرة ولها طريقة طيران تختلف بها عن غيرها، تأكد من أن الطيار المسؤول عن عمليات التشغيل قادر على تشغيلها بشكل آمن. 


بعد اختيار نوع الطائرة تأكد من أن لا يتجاوز وزنها ٢٥كجم، وفي حال تجاوزها هذا الوزن ينبغي لك الحصول على تصريح من الجهة التشريعية، لدراسة استخدام هذا النوع من الطائرات.



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.