OceanAlpha تُجري مسحاً في القارة المتجمدة لبناء محطة الصين الإستكشافية



أعلنت شركة OceanAlpha أنها أرسلت بعض أنواع مراكبها ذات النظام المستقل إلى القارة المتجمدة الجنوبية للقيام بمسح طوبوغرافي تحت الماء . وقد تم إجراء هذا المسح لمساعدة البعثة الصينية في مهمتهم الإستطلاعية العلمية الرابعة و الثلاثين ،  وذلك للمساعدة في إنشاء محطة الصين الخامسة للبحوث في القارة المتجمدة . وتأتي مهمة OceanAlpha هي مساعدة مركب الصين “Snow Dragon” في إكتشاف منطقة جديدة لم يسبق إكتشافها أو الإبحار فيها من قبل ، كما أن البيانات الجغرافية الحالية المتوفرة متفرقة!  و التحدي الآخر أيضاً هو إيجاد مرسى آمن و مناسب للمركب الصيني “Snow Dragon“ .


  عمل فريق البحث ليصل إلى حل ممكن بعد سلسلة من التجارب والإختبارات الصارمة لمواجهة منطقة معقدة ، تصل سرعة رياحها حتى ٤٠ م / ثانية - وتكون درجة الحرارة منخفضة فيها حتى ١٠ درجات تحت الصفر . وقد عمل الفريق على تمكين القوة الهيكلية والبنية التي يقوم عليها المركب ليتحمل درجات حرارة منخفضة لفترة طويلة من الزمن وذلك لضمان الأداء المستقر ، وقد أجرى الفريق أبحاثاً متعمقة حول قوة الهيكل و أداء أنظمة الطاقة والمكونات الإلكترونية من أجل تحقيق تصميم عملي في منطقة قاسية مثل القارة المتجمدة . و تم إستخدام عدد ٤ قوارب ذات نظام مستقل و هي كالتالي :

- M80  -1
- ME40 - 3


M80M80







ME40


 



في خلال ٢٠ ساعة إنتهت المراكب من المسح الطبوغرافي لمساحة تبلغ  ٥ كيلومترات مربعة . و قد كانت M80 مسؤولة عن مسح منطقة المياه العميقة ، في حين قامت القوارب الصغيرة بمسح المناطق الضحلة بالقرب من الشاطىء . و قد وفرت هذه العملية معلومات جغرافية مكانية و دعمت البيانات الموجودة مُسبقاً لبناء محطة الإستكشاف بالقارة المتجمدة الجنوبية .


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.