عقد بـ١١٧مليون دولار مقابل خدمة ISR


1 قراءة دقيقة


أعلنت شركة Insitu عن حصولها على عقد لتقديم خدمات ISR لنظام الطائرات بدون طيار على متن أسطول خفر السواحل في الولايات المتحدة ، ويذكر أن الأسطول قد إشترى من هذه الشركة عدة طائرات في وقت سابق نوع (ScanEagle). تقدر قيمة عقد الخدمات بحوالي ١١٧مليون دولار وتغطي تكاليف تركيب ونشر نظام إدارة المعلومات لمدة ٢٠٠ساعة لكل فترة دورية تشغيلية مدتها ٣٠يوم. ماهو السبب الذي جعل خفر السواحل الإمريكي في الحصول على خدمات أكثر من هذه الشركة؟!   

يتضح أنه في يناير ٢٠١٨م ساعدت طائرة  (ScanEagle) بمساعدة طاقم سفينة خفر السواحل بشكل مباشر في الإستيلاء على أكثر من ١,٥مليار دولار من الكوكايين والهيرويين مما كسر الرقم القياسي في إحباط تهريب المخدرات على مستوى العالم. (ScanEagle) تقوم بإجراء عمليات المراقبة والكشف وتصنيف الإتصالات وتحديد الهوية وتدعم أيضاً الملاحقة القضائية - وجود قاعدة بيانات للمطلوبين - من خلال توفير صور في الوقت الفعلي والتعرف عليها في وقت سريع كما أنها تساعد أسطول الخفر على ترحيل إتصالات السفن الأخرى وتلقي المكالمات من مركز القيادة.

يقول دون ويليامسون نائب الرئيس والمدير العام للشركة : عندما نشرنا طائراتنا على ظهر سفن خفر السواحل أدركنا ماهي فرصتنا لتحقيق تحسينات ديناميكية لفعالية المهمات وتغيير تاريخ الطيران للطائرات بدون طيار ، لقد أثبتت هذه الطائرات أنها تقنية تحولية تعمل على صنع التغيير في أمن الدول ، نحن فخورون بأننا حصلنا على فرصة الاستمرار في دعم الخدمة القيمة التي يقدمها رجال وسيدات حرس السواحل الأمريكي لهذا البلد.