سلسة DJI-Matrice 200 تسجل حوادث جديدة


Drone Manufacturer: DJI
Drone Model: Matrice 210
Country: United States of America
Type: Accident
Date: 2020-06-25
Applies: Daytime
Pilot Qualifications: Licensed or Certificated by Aviation Authority
Pilot Flight Experience: 175 Hours


سقطت طائرة بدون طيار من سلسة Matrice 210 من على إرتفاع ٨٢م AGL. تحطم جسم الطائرة بالكامل إلى قطع متعددة، بعد الإقلاع بـ٣:٣٤ دقيقة من وقت الرحلة. كان لدى الطائرة ٤٠ ساعة طيران و٨٥٪ من عمر استهلاك البطارية. ظهر تحذير بسرعة الرياح العالية قبل التحطم مباشرة، وبدت أن الطائرة تتمايل قبل أن تبدأ في الدوران والسقوط. أكد الطيار بإن الطقس كان صافيا، ولم يسقط المطر، وكان معدل الرطوبة في الجو ٧٢٪. 




هناك كمية هائلة من المعلومات غير المعروفة فيما يتعلق بحوادث الطائرات بدون طيار الفعلية ولكن تلك الحوادث التي تم الإبلاغ عنها تثير مخاوف كبيرة، توصلت البيانات و AAIB إلى استنتاج مشابه بأن سلسلة Matrice 200 من الطائرات لديها نسبة أعلى من المشكلات مع ما يقرب ٤٠٪ من الحوادث الغير محددة. لا توجد معلومات راسخة من قبل الشركة المصنعة حول العمر الإنتاجي لوحدات التحكم في السرعة الإلكترونية أو المحركات أو البطاريات قبل الاستبدال أو الإصلاح الشامل، حتى تكون هناك رحلة طيران تجريبية. 



تنبيه السلامة - نظرًا لتقارير الحوادث والبيانات، الصادرة من Report Drone Accident نحث جميع طياري Matrice 200 وMatrice 210 على عدم التحليق فوق الأشخاص وعدم التحليق خارج نطاق مرمى البصر، حيث يمكن ملاحظة كل من الطائرة والأرض بصريا من قبل الطيار أو مساعد الطيار.


المصدر: Reportdroneaccident

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.