رادار HENSOLDT مُصمم للكشف عن أي تهديد جوي للطائرات



نجحت شركة HENSOLDT التي توفر حلول في أجهزة الإستشعار بنجاح إستخدام نظام رادار خاص مهمته تجنب الإصطدام ”بالدرون“ الطائرات بدون طيار ، ويهدف هذا المستشعر إلى تحسين السلامة في كل من الحركة الجوية العسكرية والمدنية . HENSOLDT تستخدم أحدث تكنولوجيا الرادارات للكشف عن الأجسام في مسار رحلة الطائرات ، فهي تقدم إنذار مُبكر من خلال  جهازها لأي تهديد بحدوث تصادم بعد تقييم وحسابات دقيقة . أظهر الرادار قدراته في بيئة حقيقية ليؤكد النتائج التي تم تحقيقها مُسبقاً في الإختبارات الأرضية ، وقد تبين ذلك في الرحلات التجريبية التي إستغرقت عدة ساعات ، للتأكد من تفاعل جهاز الرادار مع ”الدرون“ . 

يُستخدم هذا الرادار تقنية AESA للكشف والتفادي وهذه التقنية معروفة  بـ( مصفوفة المسح الإلكتروني النشط ) ، والتي تسمح بتنفيذ العديد من المهام في نفس الوقت ، مثل الرصد والتتبع ونقل البيانات ومراقبة الطقس وتمكين إكتشاف الأجسام بسرعة كبيرة ، كما تعتقد الشركة أن هذا الحل يحل محل التقييم البصري لدى الطيار . 

تُعتبر HENSOLDT واحدة من الشركات الرائدة في صناعة أجهزة الرادار في العالم وتدير واحدة من أكبر مرافق إنتاج غرف الأبحاث في أوروبا من أجل إنتاج مكونات الترددات اللاسلكية اللازمة لمعدات AESA . وتُستخدم أنظمة هذا النوع من الرادارات على متن الطائرات والفرقاطات البحرية الإمريكية والألمانية ، وهي شركة رائدة فيالتكنولوجيا والإبتكار في مجال إلكترونيات الإستشعار الدفاعي ، ويقع مقرها في Taufkirchen بالقرب من ميونيخ ، ولها قوة عاملة قوامها٤٣٠٠ موظف ، وإيرادات بأكثر من مليار يورو سنوياً .


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.