خريطة حرارية حية من خلال الدرون


1 قراءة دقيقة


أطلقت شركة DroneDeploy  عن تطبيق يساعد القطاعات التي تقوم خدماتها بإستخدام الدرون وذلك بتقديم تطبيق يكشف عن صور حالية للموقع الذي تطير فوقه الدرون ، وهو يعمل على رسم صورة حرارية حية للمنطقة مما يُسهل إتخاذ قرارت سريعة في موقع العمل وتعطي تلك الصورة تبايناً في مدى درجات الحرارة . التطبيق يساعد على خلق خريطة فورية تُمكنك من مشاهدتها وإرسالها إلى جوال العميل أيضاً.  كما أن ذلك لا يحتاج إلى رفع الصور إلى الكمبيوتر أو معالجة البيانات المأخوذة من ذاكرة الكاميرا الموجودة بالدرون. كانت عمليات الكشف تستغرق وقتاً أطول وتكلفة أعلى ولكن بإستخدام هذا التطبيق يمكنك القيام بها بتكلفة أقل ، والحل الجديد هو توفر جهاز iOS ودرون من شركة DJI ، يقول مارك وين الرئيس التنفيذي للشركة : تعد الخرائط الحرارية واحدة من أكثر الطلبات الشائعة والصعبة على عملائنا ولكننا الآن وفرنا لهم ذلك الطلب الصعب وأصبح ذو تكلفة أقل.





في الطاقة الشمسية

غالباً ما تسخن الألواح الشمسية أو يتوقف عملها أو تحتاج إلى صيانة بسبب زيادة الغبار فوق سطحها ، أو وجود الخدوش أو قصور ميكانيكي . بكل تأكيد أنها تحتاج إلى وقت طويل ليتم فحص جميع الخلايا من الأرض ولكن بإستخدام الدرون ستكون المهمة أسهل بكثير وخاصة مع إستخدام تطبيق Thermal Live Map سيكون الكشف عن المشكلة في خلال دقائق وليس أيام .


في المباني

قبل الدرون كانت عمليات تفتيش الأسطح تستغرق وقتاً أطول وتتسبب في خسائر مادية للعمال . تحدد الان الخريطة الحرارية نقاط المشكلة كالشقوق والتسريبات والأضرار الهيكلية - في غضون دقائق وذلك يساعد في تقليل مخاطر السلامة ، الآن يمكن للشركات أن تعيد النظر في المخاطر الحالية والمحتملة إن إستخدمت الطريقة التقليدية ، بدلاً من البحث عن إبرة في كومة قش ، لديك خريطة تخبرك أين تبحث.


في السلامة العامة والإستجابة للحوادث

تسمح الخريطة الحرارية الحية - ليلاً أو نهاراً في رؤية الأشخاص المفقوديين أو المصابون في إنتظار الإنقاذ. كما أن هذه الخرائط مفيدة لرجال الإطفاء عند تتبع أفرادهم عندما يغطيهم الدخان ، تلك الخرائط الحية تساعد على صنع الإستراتيجيات وقت إطفاء الحرائق لإنه يمكن بكل سهولة معرفة الأماكن التي تتزايد فيها درجة الحرارة عن المناطق الأخرى .


في الزراعة

وجود الخرائط الحرارية يساعد المزارعين لكشف بقعة ”الإجهاد“ فهو يكشف عن النضوج النباتي ويحلل صحة النباتات مبكراً لتجنب فقدان المحاصيل.