خبر حصري - مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا تطور طائرة Saker بالتعاون مع UAVOS



مشروع طائرة (Saker Medium Altitude Long Endurance (MALE، بدون طيار، وهو شراكة ناجحة بين UAVOS، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا KACST، بالمملكة العربية السعودية، يتضمن المشروع التطوير والطيران، والصيانة. تعمل UAVOS و KACST معا لتطوير الجيل التالي من عائلة Saker MALE UAS - Saker - 1C، والهدف هو إعادة تصميم وتحسين ميزات أنظمة الطائرات بدون طيار الممتدة من الهندسة إلى التشغيل، حيث تركز جهود UAVOS و KACST على استخدام تقنيات التصنيع المتقدمة ودمج قدرات الأنظمة الإلكترونية واجهزة الملاحة، والاتصالات، ونظام الحرب الإلكترونية المضادة. باستخدام أكثر التقنيات تقدما التي تم تطويرها حتى الآن، فإن Saker - 1C هي طائرة متعددة الاستخدامات قادرة على حمل حمولات متنوعة مثل صورSAR ،Communications relay، Gyro Stabilized EO / IR Gimbal ، Digital Video Data Link Tactical UAV.


تم تصميم طائرة Saker - 1C المبتكرة والمتطورة تقنيا لعمليات المراقبة طويلة الأمد، ولعمليات البحث والإنقاذ، ويتوفر لدى Saker - 1C MALE UAS نظام اتصال محسّن عبر الأقمار الصناعية على متن الطائرة عند التحليق داخل خط البصر (LOS)، ويتحول التحكم بنظام الطائرة بسلاسة إلى القمر الصناعي عند الطيران إلى ما وراء خط البصر (BLOS). تمت زيادة ميزات الحمولة الصافية للطائرة حتى ٦٠٠ رطل (٣٠٠ كجم) مقارنة بـ Saker - 1B، في حين توفر أيضا سعة وقود تزيد بنسبة ١٠٠٪ عبر أجنحة التحمل الطويلة التي تم تحديثها مع سعة وقود داخلية أكبر، وهي مجهزة بخزانات وقود لمدة طيران ٣٠ ساعة كحد أقصى من التحمل ، Saker - 1C، قادرة على الوصول إلى ارتفاع ٢٣٠٠٠ قدم (٧٠٠٠ م)، بسرعة قصوى ١١٠ عقدة. تتمتع الطائرة ببنية هيكل قوية تسمح بصيانة سريعة، وسهلة، كما تم تخفيض الوزن للطائرة بمقدار ٦٠٠ كجم بسبب استخدام التقنيات الحديثة.


قال الرئيس التنفيذي لشركة UAVOS والمطور الرئيسي Aliaksei Stratsilatau: "نحن فخورون بتطوير مشروع ناجح،  مشترك بين UAVOS و KACST. كما تعكس الاختبارات التشغيلية الناجحة موثوقية وجودة Saker، إلى جانب قدراتها التكنولوجيا التشغيلية المتقدمة، وأضاف Aliaksei Stratsilatau " نعتبر Saker - 1C UAS نظاما رائدا يتمتع بإمكانيات كبيرة ".




قامت شركة ،UAVOS وهي شركة عالمية ولها مكاتب في هونغ كونغ، والولايات المتحدة، وأوروبا، بجمع جولة تمويل  من مجموعة من المستثمرين من القطاع الخاص - من أجل زيادة تعزيز جهود البحث، والتطوير للحصول على حلول جديدة .  تعمل الطائرات بدون طيار مباشرة مع عدد من العملاء الكبار في قطاعات مختلفة، من بين تقنيات الطائرات بدون طيار المتقدمة  ApusDuo High Altitude Pseudo-Satellite الفريدة من نوعها ، وهو حل طيار آلي متعددة المهام من جميع الأنواع : مركبات جوية مأهولة ، وغير مأهولة تهدف إلى مواجهة أنظمة الحرب الإلكترونية.


للإعلان تواصل معنا : 

Media@unsystemsarabia.com



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.