حلول أمنية من التهديدات السيبرانية للسيارات ذاتية القيادة



أعلنت شركة Argus Cyber Security عن إبتكارها حل أمني إلكتروني مرتبط بمنصة الحوسبة NVIDIA DRIVE للمركبات ذاتية القيادة . تعمل الشركة بشكل وثيق مع NVIDIA لإضافة طبقات من الحمايات الأمنية عبر الإنترنت إلى NVIDIA DRIVE ، وهي عبارة عن منصة حوسبية عالية الأداء وذات كفاءة في إستهلاك الطاقة وهي مصممة لأمان المركبات ذاتية القيادة. وقد أدى التطور السريع للسيارات ذاتية القيادة إلى زيادة إمكانية الهجمات السيبرانية على السيارات ، وذلك لتزايد صناعة هذا النوع من السيارات وتنوع التكنولوجيا الموجودة فيها ، الذي يزيد عدد الثغرات التي تهدد بإمكانية الإختراق.


 يمكن لبروتوكول الحماية الخاص بالشركة توفير حماية أمنية حيوية على خادم الإنترنت الذي يقوم بنقل المعلومات لحظياً ، فهي تمنع من تثبيت البرامج الضارة وتكتشف حالات الشذوذ في نظام التشغيل ، وتعزل النشاط المشبوه ، وتوقف الهجمات من الإنتشار إلى الشبكة داخل السيارة فهي تعمل في هذه الحالة كأداة تُعطل نفسها والنظام كامل في حال وجود أي إختراق سيبراني إلى منظومة السيارة ، وأيضاً لها القدرة في تحليل البيانات الكبيرة سريعاً لتحديد أنماط الهجمات المحتملة! 


تحاول الشركة الآن تطوير نظام بيئي أفضل لمعالجة قضايا السلامة الحالية والمستقبلية وعلى رأسها التهديدات الإلكترونية التي قد تستهدف هذه الهجمات في المستقبل سيارات شخصيات مهمة في محاولة للإبتزاز. تعمل الشركة حتى الآن إلى تطوير نظاماها الحالي Argus على منصة NVIDIA DRIVE وتقوم بتحديثه بشكلٍ دوري ، وقد أعلنت عن نظامها الحالي في معرض CES 2019 .



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.