تعاون إستراتيجي بين تويوتا و أوبر لقيادة ذاتية





أعلنت كلٌ من شركة Toyota Motor Corporation - TMC تويوتا و شركة Uber Technologies عن موافقتهما على توسيع تعاونهما بهدف الارتقاء بالمشاركة المستقلة في السوق . و تستثمر شركة تويوتا في أوبر مبلغ ٥٠٠.٠٠٠.٠٠٠ دولار . يقول Shigeki Tomoyama نائب الرئيس التنفيذي لشركة (TMC) :  إن الجمع بين الجهود التي تبذلها شركة ”أوبر“  و هي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال المواصلات و لها يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من التقدم في مستقبلها . و تمثل هذه الاتفاقية و الإستثمار علامة بارزة في تحولنا إلى شركة للتنقل حيث نساعد على توفير مسار للتوسع الآمن لخدمات التنقل و نريد أن تكون شركتنا في طليعة هذا الأمر ”.

و يقول Dara Khosrowshahi الرئيس التنفيذي لشركة Uber Technologies : تعتبر هذه الصفقة الأولى من نوعها بالنسبة لشركتنا و تدل على إلتزامنا بإدخال تقنيات عالمية المستوى . و هدفنا هو نشر أكثر سيارات القيادة ذاتية الأمان في العالم على شبكة Uber Technologies و تعتبر هذه الإتفاقية خطوة مُهمة أخرى نحو تحقيق ذلك . إن التكنولوجيا المتطورة لشركة Uber و إلتزام شركة Toyota بالسلامة وبراعتها التصنيعية الشهيرة تجعل هذه الشراكة مناسبة طبيعياً . و أنا أتطلع إلى رؤية ما يحققه فريقنا معًا ”.

يقوم هذا الإتفاق على تعزيز تبادل المعلومات و سيتم دمج نظام Uber’s Autonomous Driving System و نظام السلامة التلقائية Toyota Guardian في سيارات Autono-MaaS . كما ستستفيد تويوتا من منصة خدمات التنقل (MSPF) و البنية التحتية المعلومات الأساسية الخاصة بها للسيارات و سيبدأ نشر النطاق التجريبي على شبكة Uber لتجربة القيادة في عام ٢٠٢١م .



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.