أول موافقة في أوروبا لتشغيل ( درون ) بإستقلالية من | Azur Drones


1 قراءة دقيقة



أعلنت المديرية الفرنسية العامة للطيران المدني ( DGAC ) عن ثقتها بشركة - Azur Drones - المسؤولة عن تشغيل طائرات بدون طيار ( درون ) من منصة مُهمتها إطلاق الطائرة وشحن البطارية ذاتياً وإرسال البيانات التي تم جمعها إن كانت صور أو فيديو إلى البريد الإلكتروني أو السحابة الإلكترونية أو بأي طريقة يحددها المستخدم ، وقد حصلت الشركة على أول موافقة من هذا النوع الممنوح في أوروبا لمنصة طيران مُستقل لا تتطلب أي طيار مؤهل بشكل جيد . 


يمكن لطائرة - Skeyetech Azur Drones - الطيران أبعد من الخط البصري ( BVLOS ) ليلاً أو نهاراً ، تحت إشراف بسيط للُمشغل ، ومع هذه الموافقة الفريدة سيتم تشغيل هذه الطائرة بشكل مباشر من قبل حارس أمن ، لتقوم الطائرة للقيام بدوريات أمنية. يقول المدير العام ”Stéphane Morelli“ : ”نحن فخورون جدًا بهذه الموافقة التي تكافئ تعاونًا وثيقًا بعد ١٨ شهرًا من التجارب ومحاولة عرض خدمتنا على ( DGAC ) كما أنه يجب أن يتعين على نظامنا الإمتثال لمتطلبات سلطات الطيران المدني من حيث السلامة والموثوقية والجودة ، ونحن نتفهم أن هذه العملية كانت صعبة للغاية بسبب الطابع الآلي الكامل لنظامنا ” . 


ويقول الرئيس التنفيذي ”Jean-Marc Crépin“ : ”تُعتبر هذه الموافقة الغير مسبوقة حدثاً بارزاً بالنسبة لنا بسبب الأنظمة التي يتم كبحها حاليا بسبب تعقيد تنفيذ حلول التشغيل بدون طيار ، ولكن أنظمتنا سهلة الإستخدام ، وتعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ، ودقيقة وموثوقة بأدائها” .  تهدف الشركة إلى جعل الطائرات بدون طيار ( درون ) ذات النظام المُستقل ، على أن يكون معياراً في سوق الأنظمة المستقلة بفرنسا وخارجها ، وتجري بالفعل الآن مناقشات مع السُلطات الأخرى للحصول على موافقات مماثلة في العديد من البلدان الأخرى .